» رسالة الوصايا الثلاث للأستاذ عبد الوهاب حسين  » التحالف من أجل الجمهورية : بيان التطورات  » كلمة للأستاذ عبد الوهاب حسين على منصة ميدان الشهداء ( دوار اللؤلؤة )  » مداخلة الأستاذ عبد الوهاب حسين في الندوة المشتركة  » رسالة الود والرحمة من الأستاذ عبد الوهاب حسين إلى شعب البحرين  » بيان مشترك :موقف "التحالف من أجل الجمهورية" من تحركات مجموعات شباب 14 فبراير  » تنبيه من الأستاذ عبد الوهاب حسين  » مداخل للأستاذ عبد الوهاب حسين  » رسالة قصيرة للأستاذ عبد الوهاب حسين  » كلمة الأستاذ عبد الوهاب حسين في دوار الشهداء  


- 02/03/2011م
مداخل للأستاذ عبد الوهاب حسين خيمة النعيم في دوار لؤلؤة الشهداء مساء الاثنين ـ ليلة الثلاثاء بتاريخ : 25 / ربيع الأول / 1432هج الموافق : 28 / فبراير ـ شباط / 2011م بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وأهل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في البداية : أنا فخور بكم لما تتحلون به من الوعي والنبل والحسن القيمي العالي والثبات والاستعداد للتضحية، ويشرفني أن أكون منكم وإلى صفكم، منبها إلى أن ما سأقوله هو رأي،

- 09/12/2010م
لقاء مجلة في رحاب عاشوراء ( العدد : 9 ) مع الأستاذ عبد الوهاب حسين تصدرها : الجمعية الحسينية الثقافية ـ سترة / القرية بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وأهل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين

- 20/08/2010م
ضمن سلسلة زياراتها الرمضانية.. ضمن سلسلة الزيارات التي تقوم به جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في شهر رمضان المبارك، زار وفدها المكون من الأمين العام للجمعية النائب الشيخ علي سلمان

- 12/05/2010م
استقبل فضيلة الأستاذ عبدالوهاب حسين وفد رابطة مواقع قرية النويدرات والذي ضم أعضاء مجلس الإدارة وممثلين عن المواقع الأعضاء فيها، حيث إستقبلهم في مجلسه وذلك من أجل إطلاعه على أهداف الرابطة وتوجيه أعضائها وذلك يوم الأحد 25 مايو 2010.

- 21/10/2009م
بسم الله الرحمن الرحيم أقام الأستاذ عبد الوهاب حسين مأدبة عشاء على شرف البروفسور المحامي حسن رضي، وذلك في مساء الثلاثاء ـ ليلة الأربعاء، بتاريخ : 21 / أكتوبر ـ تشرين الأول / 2009م في منزله الكائن بقرية النويدرات . وقد حضر المأدبة عدد من رجال الدين وقادة الجمعيات السياسية والمحامين والحقوقيين وشخصيات عامة، وإليكم عدد من الصور التي التقطت في المناسبة . صادر عن : إدارة موقع الأستاذ .

- 21/10/2009م
استقبلت قيادات من تيار الوفاء الإسلامي معتقلي كرزكان المفرج عنهم، حيث كان في استقبالهم سماحة العلامة الشيخ عبد الجليل المقداد، وفضيلة الشيخ سعيد النوري، بالإضافة إلى الأستاذ عبد الوهاب حسين، وذلك قبل بدء جلسة الاستاذ عبدالوهاب حسين في ليلة الثلاثاء .

- 16/09/2009م
قام وفد من جمعية الوفاق الوطني الاسلامية بزيارة فضيلة الأستاذ عبد الوهاب حسين، حيث كان رئيس جمعية الوفاق سماحة الشيخ علي سلمان على رأس الوفد، وكانت الزيارة مساء يوم الأربعاء 17 سبتمبر 2009، وتضمن الوفد كلا من د.عبد علي محمد حسن، رضي أمان، وحامد خلف.

- 10/08/2009م
مشاركة الأستاذ عبد الوهاب حسين في مجلس المشيمع الأسبوعي مساء الخميس ـ ليلة الجمعة بتاريخ : 1 / شعبان / 1430هج الموافق : 23 / يوليو ـ تموز / 2009م النص المراجع • التواصل قائم مع الإخوة في حركة حق وحركة أحرار البحرين وآخرين، والمتوقع أن ننتهي إلى قرار مشترك في الموقف من انتخابات 2010م، والأبواب مفتوحة للحوار مع الآخرين، وشعارنا : وحدة الكلمة ورص الصفوف . • رؤيتنا للعلاقة ـ على مستوى الطموح ـ في التيار والطائفة ليس هو التحالف، بل تنظيم الصفوف وتنضيج آليات اتخاذ القرارات وصولا إلى وحدة القرار، وإذا لم ننجح في تحقيق ذلك تكون التعددية والتنسيق والتعاون على المشتركات .

- 05/08/2009م
لقاء صحيفة الوقت الموضوع : النص الكامل للقاء الصحفي لصحيفة الوقت البحرينية مع الأستاذ عبد الوهاب حسين . التاريخ : 12 / رجب / 1430هج . الموافق : 5 / يوليو ـ تموز / 2009م . المرفقات .. 1-• النص المنشور في الصحيفة . 2-• صور أخذت أثناء المقابلة . صحيفة الوقت ـ الصحفي أحمد الملا . • هناك فئة تتجاهل دور عبد الوهاب حين الحديث عن إيجابيات الميثاق، وتتجاهل دور الشركاء الأساسيين، مثل : سماحة الشيخ الجمري، وسماحة السيد عبد الله الغريفي، حين الحديث عن سلبيات الميثاق، وهذا سلوك غير نزيه . • لم يكن الخروج من التوعية ناتج عن أي اختلاف في الرأي في داخل الجمعية، ولكنه كان استجابة لنصيحة بعض العلماء الأجلاء . • إنما يخشى من النقد الموضوعي النزيه المبطلون والظالمون والمستبدون والضعفاء الذين لا يملكون الثقة في أنفسهم وفي أطروحاتهم ومواقفهم، لأن النقد يفضح باطلهم وظلمهم وضعف أدائهم ودورهم .

- 05/07/2009م
لقاء حواري في ملتقى فجر البحرين عبد الوهاب حسين ضياء العقول وصفاء النفوس في وعي المرحلة لقاء حواري في ملتقى فجر البحرين بتاريخ : 9 ـ 15 / ربيع الثاني / 1430هج . الموافق : ( 5 ـ 11 / أبريل ـ نيسان / 2009م ) . عبد الوهاب حسين الفهرست • المدخل . • المحور ( 1 ) القيادة والشرعية . • المحور ( 2 ) الانفصال عن الوفاق والمجلس العلمائي . • المحور ( 3 ) دعوى تنصيب الشيخ المقداد للقيادة . • المحور ( 4 ) التحرك الجديد وشرعيته .

- 24/03/2009م
بسم الله الرحمن الرحيم من كلام الأستاذ عبد الوهاب حسين في جلسه خاصة مع بعض الشباب في مجلسه بتاريخ : 12/ 3 /2009م . قال الأستاذ عبد الوهاب حسين وهو يوضح بعض التفاصيل عن التحرك الجديد : التحرك لم يأتي ليضيف فصيل جديد أو جماعة جديدة للمعارضة في الساحة الوطنية ، ولم يأتي لمجرد الرغبة في التحرك لدى جماعة في مقابل جماعة أو جماعات أخرى ، وإنما جاء استجابة لحاجة ضرورية في تشخيص المتصدين ، ومن أجل خلق أرضية فعلية لرص الصفوف وتوحيد كلمة المعارضة . وقال : في السابق جرت محاولات حثيثة من أجل توحيد كلمة المعارضة ورص صفوفها ، ولكنها لم تأتي بالنتائج المرجوة ، حيث كان العمل عن بعد ، والتحرك مبني على مجرد قناعات فكرية وسياسية غير مدعومة بقوة حقيقية على الأرض ، ونحن نأمل من خلال هذا التحرك أن توجد الأرضية الفعلية التي تقنع الجميع بتوحيد كلمة المعارضة ورص صفوفها . وقال : مما لا شك فيه أن هناك صعوبات ولكننا مصرون على تذليلها بكل ما نملك من قوة ، والله هو المستعان على ذلك .

- 06/02/2009م
بسم الله الرحمن الرحيم قام الأستاذ عبدالوهاب حسين بزيارة إلى عائلة المعتقل المصاب عباس حميد خميس (قرية النويدرات ) الذي اعتقل في الأحداث الأخيرة في قرية النويدرات . وقد ادخل الشاب عباس (24 عاما ) إلى العناية الفائقة اثر تعرضه إلى رصاصة مطاطية في الرأس و ضرب مبرح فقد على إثرها الوعي كما رواه شهود عيان . وقد اطلع الأستاذ على تفاصيل الحادث و الوضع الصحي الراهن لخميس من عائلته التي قامت بدورها بشرح تفاصيل ما جرى لخميس و وضعه الصحي الحالي على لسان أخ المعتقل يونس حميد خميس . بعدها قام الأستاذ بتوديع عائلة المعتقل متمنيا لهُ الشفاء العاجل و الفرج القريب . صادر عن : إدارة موقع الأستاذ .

- 07/12/2008م
زيارة وفد جمعية المعلمين التضامنية للأستاذ عبد الوهاب حسين قام وفد من جمعية المعلمين البحرينية بزيارة للأستاذ عبد الوهاب حسين في منزله ، وذلك في مساء الأحد ـ ليلة الاثنين ، بتاريخ : 9 / ذو الحجة / 1429هج ، الموافق : 7 / ديسمبر ـ كانون الأول / 2008م ، وقد تألف الوفد من رئيس مجلس الإدارة / الأستاذ مهدي أبو ديب ، وكل من أعضاء مجلس الإدارة ، الأساتذة : أحمد العنيسي ، وفلاح ربيع ، وأنور عبد العزيز ، وقد عبر أعضاء الوفد عن استيائهم ورفضهم للإجراء التعسفي الذي اتخذته وزارة التربية والتعليم ضد الأستاذ عبد الوهاب حسين ، والمتمثل في فصله التعسفي عن عمله ، والذي يعد حالة شاذة تفتقر إلى الجوانب القانونية ـ على حد تعبير الوفد ـ وأكد أعضاء الوفد على وقوف الجمعية إلى جانب الأستاذ عبد الوهاب حسين بصفته معلما له كامل الحق القانوني في ممارسة عمله ، وأن الجمعية ستقوم بواجبها بشأن قضية فصله عن عمله ، حيث يحتم عليها ذلك دورها كممثل للمعلمين يمثل الدفاع عن حقوق المعلمين وصيانتها أحد أهم أهدافها .

- 03/12/2008م
زيارة وفد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين التضامنية للأستاذ بسم الله الرحمن الرحيم قام وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بزيارة تضامنية للأستاذ عبد الوهاب حسين على خلفية فصله من عمله ، وذلك في مجلسه صباح يوم الأربعاء بتاريخ : 3 / ديسمبر ـ كانون الثاني / 2008م ، ويتكون الوفد من : نائب الأمين العام السيد إبراهيم حمد ، وأعضاء من الأمانة العامة ، وهم : عبد الله حسين ، ومحمد عبد الرحمن ، وحسن الماضي ، وكريم رضي ، وقد أبلغ الوفد إلى الأستاذ تحيات الأمين العام السيد سلمان المحفوظ الذي تخلف عن الزيارة بسبب وكعة صحية ألمت به ، وأنه يمكن أن يقوم بزيارة شخصية للأستاذ بعد تجاوز أزمته الصحية . وقد استمع الوفد من الأستاذ إلى خلفية فصله عن عمله ، وكيف أنه عاد لعمله بتاريخ : 23 / يناير ـ كانون الثاني / 2006م بناء على الأمر الملكي بعودة من فصلوا

- 02/12/2008م
مدرسون من مدرسة طارق بن زياد يقومون بزيارة تضامنية مع الأستاذ بسم الله الرحمن الرحيم قام عدد من المدرسين في مدرسة طارق بن زياد الاعدادية للبنين بزيارة تضامنية للأستاذ عبد الوهاب حسين في منزله ، وذلك مساء الثلاثاء ـ ليلة الأربعاء بتاريخ : 2 / ديسمبر ـ كانون الأول / 2008م ، وكانوا أصدقاؤه وزملائه في العمل قبل فصله التعسفي عن عمله . وقد أبلغوه تحيات زملائه السابقين في العمل وأسفهم لما حصل له ، وتمنوا له التوفيق وسألوا الله عز وجل أن يمكنه من تحصيل حقوقه المستحقة له في وزارة التربية والتعليم . وكان الأستاذ عبد الوهاب حسين قد تلقى مكالمة هاتفية من مدير مدرسة طارق بن زياد الاعدادية للبنين الأستاذ المربي حسن عبد الله التميمي ، وذلك في صباح يوم الأحد ، بتاريخ : 30 / نوفمبر ـ تشرين الثاني / 2008م ، للاطمئنان عليه ، وأعرب له عن تقديره الكبير له ، ورضاه عن تجربة العمل معه ، وأعرب له عن أسفه لما حصل له ، وقال : هو شيء لم نكن نتمناه . صادر عن : إدارة موقع الأستاذ . بتاريخ : 5 / ذو الحجة / 1429هج . الموافق : 3 / ديسمبر ـ كانون الأول / 2008م .

- 02/12/2008م
من كلمات الأستاذ في مجلسه مساء الاثنين ـ ليلة الثلاثاء بسم الله الرحمن الرحيم كان مجلس الأستاذ حاشدا بالحضور ، وكان من جملة من حضر عدد من قيادات جمعية الوفاق الوطني الإسلامية ، وهم : الدكتور عبد علي محمد حسن ، والسيد حيدر الستري ، والأستاذ الشيخ محمد علي السندي ، والشيخ محمد علي مزعل ، والمهندس جلال فيروز ، وحضر وفد من قرية مهزة ـ سترة ، وذلك للتضامن مع الأستاذ بشأن فصله التعسفي عن عمله كأخصائصي إرشاد إجتماعي بوزارة التربية والتعليم ، وقد أكدت قيادات الوفاق الحاضرة في المجلس تضامنها الصادق مع الأستاذ ووقوفها إلى صفه ، وأنها سوف تلتزم برغبة الأستاذ في طرح قضية فصله عن عمله في بعدها العام وليس في بعدها الشخصي . وكان وجود قيادات من الوفاق في مجلس الأستاذ فرصة ذهبية للحوار الشفاف بينهم وبين الحضور ، وقد دار الحوار في أغلبه حول أداء الكتلة ومنهجية الوفاق في العمل السياسي والتعاطي مع السلطة . ورغم سخونة الحوار وما صاحبه أحيانا من إنفعال ، إلا أنه كان مفيدا ، وكشف عن الأخوة الصادقة والمودة الحميمة بين المؤمنين ، وهذا ما أكده الأستاذ الشيخ محمد علي السندي ، وقال الأستاذ عبد الوهاب في تعليقه على الحوار : إن هذه الحوارات التي تتناول المسائل المختلف حولها بين المؤمنين في العمق بصدق وشفافية وبصورة مباشرة ، رغم السخونة وحالة الانفعال التي تصاحبها ، فإنها الطريق إلى الاطمئنان واليقين لمن يطلبهما ، ودعا إلى الاستمرار فيها مع مراعاة الاداب والحقوق المتعلقة بها .

- 30/11/2008م
وفد من جمعية العمل الديمقراطي " وعد " يقوم بزيارة تضامنية للأستاذ عبد الوهاب حسين الأستاذ : قضية فصله من عمله قضية سياسية بامتياز وتصرف ديوان الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم فيه إهانة للملك بسم الله الرحمن الرحيم قام وفد ثاني من جمعية العمل الديمقراطي " وعد " بزيارة تضامنية للأستاذ عبد الوهاب حسين في منزله بمناسبة فصله التعسفي من عمله كأخصائصي إرشاد اجتماعي بوزارة التربية والتعليم ، وذلك في مساء الأحد ـ ليلة الأثنين ، بتاريخ : 30 / نوفمبر ـ تشرين الثاني / 2008م ، وقد ضم الوفد : أحمد مكي إبراهيم ، ويوسف الخاجة ، وعبد العزيز الحسن ،

- 29/11/2008م
اهالي منطقة النعيم في زيارة تضامنية للأستاذ عبدالوهاب حسين تضامنا مع الأستاذ الفاضل عبدالوهاب حسين قام وفد من اهالي منطقة النعيم بزيارة تضامنية لفضيلته، حيث أكد الأهالي تضامنهم الكامل مع الأستاذ واستنكروا الخطوات التعسفية التي قامت بها وزارة التربية والتعليم بفصله عن العمل فصلا تعسفيا اضافة الى التضييق عليه من قبيل توقف الوزارة عن صرف مستحقاته الشهرية، واضاف الأهالي بأن الرجل الذي لم تغيره الزنازين والسجن الإنفرادي لعدة سنوات هو اكبر من ان تفت هذه المحنة من عزيمته .

- 28/11/2008م
بسم الله الرحمن الرحيم من أقوال الأستاذ في التعليق على القرار التعسفي بفصله من عمله قام وفد من جمعية وعد برئاسة أمينها العام السيد إبراهيم شريف ، ووفد من حركة حق برئاسة أمينها العام الأستاذ حسن المشيمع ، ووفد من مركز البحرين لحقوق الإنسان برئاسة رئيس المركز السيد نبيل رجب ، وشخصيات دينية ووطنية ، منها : السيد ميرزا القطري من جمعية الوفاق ، وذلك للتضامن مع الأستاذ والاطلاع المباشر منه على تفاصيل القضية ، وقد زودهم الأستاذ بجميع الأوراق التي في حوزته حول القضية . وهذه بعض الكلامات التي قالها الأستاذ عبد الوهاب حسين في التعليق على القرار التعسفي بفصله من عمله .

- 28/11/2008م
بسم الله الرحمن الرحيم من أقوال الأستاذ في مجلسه مساء الإثنين ـ ليلة الثلاثاء 26 / ذو القعدة / 1429هج 24 / نوفمبر ـ تشرين الثاني / 2008م • لقد جاء التصريح حول سماحة الشيخ المقداد في سياق الحديث عن الاستهداف العدواني لسماحته والاعتداءات المتكررة على مقامه ، حيث كانت هناك مقالات صحفية ولقاءات مع شخصيات واستدعاءات أمنية ، وكان من المفروض أن تتحرك الرموز والقيادات والمؤسسات للدفاع عن سماحته وحفظ حقه في الصلاة وفي التعبير عن رأيه وإيقاف الحملة العدوانية الظالمة على مقامه وحقوقه ، ولم يوجد شيء من ذلك . وهذا الصمت من شأنه ـ كما اثبتت التجارب ـ أن يجعل مسلسل الاعتداءات على سماحته يستمر ونتقل النوبة إلى غيره . فوجدت أن من واجبي أن أقول تلك الكلمات القليلة في حقه . وبدلا من التجاوب الايجابي مع تلك الكلمات اليسيرة من أجل وقف تلك الاعتداءات الظالمة ، فقد فهمها البعض بأنها