» رسالة الوصايا الثلاث للأستاذ عبد الوهاب حسين  » التحالف من أجل الجمهورية : بيان التطورات  » كلمة للأستاذ عبد الوهاب حسين على منصة ميدان الشهداء ( دوار اللؤلؤة )  » مداخلة الأستاذ عبد الوهاب حسين في الندوة المشتركة  » رسالة الود والرحمة من الأستاذ عبد الوهاب حسين إلى شعب البحرين  » بيان مشترك :موقف "التحالف من أجل الجمهورية" من تحركات مجموعات شباب 14 فبراير  » تنبيه من الأستاذ عبد الوهاب حسين  » مداخل للأستاذ عبد الوهاب حسين  » رسالة قصيرة للأستاذ عبد الوهاب حسين  » كلمة الأستاذ عبد الوهاب حسين في دوار الشهداء  


- 04/03/2009م
Posted on 2009/03/02 Rally to mark the end of the humger strike in Bahrain.Human rights defenders in Bahrain are facing increasing repression. The authorities have sought to target independent human rights defenders and their organisations and restrict human rights activities. Human rights defenders have been subjected to intimidation, arbitrary detention, torture and ill-treatment, fabricated judicial proceedings, threats and harassment. In 2009 human rights defenders in Bahrain are clearly facing a series of severe violations of their legitimate rights to promote, protect, and defend human rights in Bahrain.

- 28/02/2009م
سياسي بحريني: تفاعل الجمهور ومؤسساته السياسية مع المضربون فاق التوقع المقابلة مع: السيد سعيد النوري احد القيادات السياسية المضربة في البحرين اعلنت القيادات السياسية في البحرين فك الاضراب عن الطعام بعد الاحتجاج على اعتقال عدد من النشطاء السياسيين في البحرين، واكدوا ان هناك خطوات احتجاجية اخرى سيتم تفعيلها لتحقيق الحركة المطلبية في البلاد، حول هذا الموقف حاورنا احد القيادات السياسية المضربة السيد سعيد النوري.

- 24/02/2009م
معتصمون النويدرات ينهون اضرابهم وانتقادات لاذعة توجه لحكومة البحرين أنهى البحرينيون المضربون عن الطعام في منزل الأستاذ عبدالوهاب حسين بالنويدرات مساء الثلاثاء، اعتصامهم الذي حظي بتضامن الشخصيات والجمعيات السياسية والفعاليات المجتمعية. واجتمع المعتصمون في الساحة المقابلة لمنزل عبدالوهاب لإلقاء البيان الختامي والإعلان عن خطوات سلمية أخرى مطالبة بالإفراج عن المعتقلين وعلى رأسهم الأستاذ المشيمع والشيخ المقداد، واحتجاجاً على التدهور العام.

- 24/02/2009م
الوسط النويدرات - محرر الشئون المحلية 25/2/2009 بعد اعتصامٍ دام 12 يوماً احتجاجاً على محاكمة مشيمع والمقداد معارضون يرفعون رسالة لجلالة الملك بشأن تدهور الأوضاع أنهى ثمانية من النشطاء السياسيين مساء أمس (الثلثاء) اعتصامهم المتمثل في الإضراب عن الطعام الذي امتد لمدة 12 يوماً، وذلك احتجاجاً على ما أسموه بـ «التدهور العام في أوضاع البلد، والمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين وعلى رأسهم الناشط السياسي حسن مشيمع والشيخ محمد حبيب المقداد».

- 24/02/2009م
موقع العالم الاخباري 24/2/2009 أكد بحرينيون مضربون عن الطعام الاحد، في منطقة النويدرات، بأنهم يؤيدون ما جاء في تقارير منظمات حقوق الإنسان التي اشارت بشكل واضح وجلي بأننا لسنا أمام محاكمة قانونية، وإنما أمام محاكمة سياسية لا تتوفر فيها معايير المحاكمة العادلة بالمقتضيات الشرعية الدينية والقانون الدولي لحقوق الانسان.

- 23/02/2009م
Bahrain: Fear rises for the lives of hunger strikers and prisoners‏ The three crimes of the Al Khalifa: dictatorship, torture and genocide Today a group of innocent Bahrainis have been paraded in front of a kangaroo court in Manama, run by the Al Khalifa hereditary dictatorship. Their crime is that they are calling for a democratic constitution to replace what the Economist Democracy Index considers “authoritarian” rule. To the present rulers of Bahrain who had occupied the islands by force, anyone who protests their

- 23/02/2009م
AFP 24/2/2009 المنامة (ا ف ب) - وجهت محكمة بحرينية الاثنين رسميا الى ثلاثة ناشطين معارضين و32 متهما آخرين، جميعهم شيعة، اتهامات من بينها خصوصا الترويج لقلب نظام الحكم لكن المتهيمن نفوا التهم حسبما أعلنت محامية بحرينية لوكالة فرانس برس. وبدات الاثنين محاكمة الامين العام لحركة الحريات والديموقراطية (حق) حسن المشيمع والقيادي في الحركة عبدالجليل السنقيس والشيخ محمد حبيب المقداد ضمن مجموعة من 35 ناشطا معارضا.

- 23/02/2009م
الوسط 24/2/2009 محاكمة علنية لـ «متهمي الحجيرة»بدأت أمس بحضور حقوقيين هيئة الدفاع تطعن في قانونية الاعترافات المتلفزة رفض كل من الناشط السياسي حسن مشيمع والشيخ محمد حبيب المقداد التهم الموجهة إليهما في قضية «الحُجيرة» أمس، واعتبرا أن قضيتهما سياسية، وقالا انهما أصحاب رأي معروف للجميع، وأن لاعلاقة لهما بما بثه تلفزيون البحرين من اعترافات لشباب أقحموا في اتهامات غير صحيحة. كما أنكر بقية المتهمين في القضية التهم المسندة إليهم إلا متهماً واحداً أقرّ بحرقه الإطارات.

- 23/02/2009م
الوقت 24/2/2009 هيئة الدفاع أصرّت على تسجيل ادعاءات التعذيب السنكيس يتغيّب لمرضه.. ومتهم يعترف بحرق إطار تغيّب عن جلسة المحكمة أمس المسؤول بحركة ''حق'' غير المرخصة عبدالجليل السنكيس، المتهم الخامس في القضية، بسبب وجوده في المستشفى بعدما ألمّ به عارض صحي إثر إضرابه عن الطعام، وهو ما أوضحه المحامي محمد أحمد لهيئة المحكمة. من جهتهم، أنكر جميع المتهمين التهم الموجهة إليهم، وادعوا ''تعرضهم للتعذيب وأخذ اعترافات منهم بالقوة، وأنهم قاموا بقراءة الاعترافات من ورقة معدة، ولم يعلموا بوجود تسجيل أثناء تصويرهم، وطلب منهم الإقرار أنهم مذنبون وأن يقوموا بالاعتذار من أجل تسجيل الاعترافات والحصول على مكرمة''.

- 22/02/2009م
أمل تحث أعضاءها وشعب البحرين الكريم لحضور فعالية إنهاء الإضراب بالنويدرات وجهت جمعية العمل الإسلامي دعوة لجميع أعضائها ولجماهير الشعب البحراني للمشاركة والحضور المكثف في فعالية إنهاء الإعتصام والإضراب عن الطعام حيث من المقرر أن يعلن الأخوة الأساتذة والعلماء المعتصمون في منزل الأستاذ عبد الوهاب حسين عن خطواتهم القادمة الهادفة إلى اطلاق سراح المعتقلين وتحقيق المطالب العادلة للشعب بالطرق السلمية المشروعة.

- 22/02/2009م
الوسط 23/2/2009 المنطقة الدبلوماسية – عادل الشيخ، علي طريف أجلت المحكمة الكبرى الجنائية في جلستها التي انتهت قبل قليل محاكمة "متهمي الحُجيرة" ومن بينهم الناشط السياسي حسن مشيمع والشيخ محمد حبيب المقداد إلى تاريخ 24 مارس / آذار المقبل. واستمعت المحكمة خلال جلسة الأمس إلى إفادات المتهمين الذين نفوا ما نسب إليهم. وشهدت الجلسة حضور نواب ومنظمات حقوقية.

- 22/02/2009م
الجزيرة 23/2/2009 تبدأ اليوم في العاصمة البحرينية المنامة محاكمة 35 متهما، بينهم معارضون شيعة، بتهمة تشكيل تنظيم غير شرعي والتخطيط لقلب نظام الحكم في المملكة وهي تهم تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد. وكانت سلطات البحرين قد أعلنت في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي القبض على هؤلاء الأشخاص بتهمة الإعداد لما وصفته بأنه أعمال إرهابية أثناء احتفالات البلاد بذكرى العيد الوطني، مشيرة إلى أنهم تلقوا تدريبات في سوريا.

- 22/02/2009م
موقع العالم الاخباري 23/2/2009 تجري اليوم الاثنين في البحرين محاكمة معارضين معتقلين بينهم الامين العام لحركة حق حسن المشيمع ، والشيخ محمد المقداد ، والشيخ محمد المقداد اللذان اعتقلا اواخر الشهر الماضي بتهمة السعي لقلب نظام الحكم . الى ذلك تظاهر الآلاف في العاصمة المنامة في اطار الاجتجاجات المتواصلة ضد ما يسمونه التجنيس السياسي والاعتقالات التي طالت رموز المعارضة .

- 20/02/2009م
«معتصمو النويدرات» يواصلون نشاطهم النويدرات - محمد الجدحفصي أدى الإضراب عن الطعام لليوم السابع على التوالي - احتجاجاً على تردي الأوضاع الأمنية والمطالبة بالإمفراج عن مشيمع والمقداد والمعتقلين - لمجموعة من الشخصيات ورجال الدين بمنزل الناشط السياسي عبدالوهاب حسين بمنطقة النويدرات إلى سقوط أحد المشاركين بهذا الإضراب وهو عبدالجليل السنقيس بعد هبوط حاد بمستوى السكر بالدم. وعلى الفور تم نقله

- 20/02/2009م
قدم عضو المجلس الاعلى للشؤون الاسلامية في البحرين العلامة عبد العظيم المهتدي البحراني الجمعة، استقالته من المجلس. وفي برقية بعث بها الى الملك عيسى بن خليفة، قال الشيخ البحراني انه استقال بسبب تدهور الوضع السياسي في البلاد وقضية التجنيس السياسي والطائفي التي تؤرق الشعب، في حين لا يبت في طلبات تجنيس عوائل قليلة من البدون، اضافة الى ظاهرة تكفير المواطنين الشيعة من قبل بعض الدعاة. كما طالب البحراني الملك باعادة النظر في المشروع الاصلاحي الذي كان قد نادى به.

- 19/02/2009م
الوقت 20/2/2009 ترددت أنباء عن إصابة الشيخ عبدالهادي مخوضر (41 سنة) بهبوط حاد في السكر أمس جراء الإضراب عن الطعام في النويدرات بجانب منزل عبدالوهاب حسين، حيث يعقد اعتصام تضامني مع المعتقلين. وتم نقله في سيارة إسعاف إلى المستشفى. ولم يرد رسميا ما يؤكد ذلك.

- 18/02/2009م
By Lauren Mellinger Impunity Watch Reporter, Middle East 17 February 2009 MANAMA, Bahrain - On February 13, seven Shiite political activists began a hunger strike demanding that the Bahraini government release suspects detained in police custody. The government alleges that those currently held in anticipation of a trial scheduled to begin on February 23, were conspiring to carry out a terrorist attack on December 17, 2008, Bahrain’s National Day.

- 17/02/2009م
اذاعة الجمهورية الاسلامية 2009/02/17 نشرت صحيفة القدس العربي مقالاً اليوم للكاتب الدكتور سعيد الشهابي بعنوان (أبعاد محلية واقليمية للتوتر الامني في البحرين)، جاء فيه: ليس من قبيل المبالغة القول بأن البحرين تمر هذه الأيام بواحدة من أخطر مراحل وجودها السياسي المعاصر، ومن المستبعد ان تنتهي الازمة السياسية الداخلية المتفاقمة بدون حصول تغييرات جذرية في نظام الحكم القائم، لمناقشة ما ورد في المقال اليكم الحوار التالي مع المفكر السياسي البحريني الدكتور سعيد الشهابي.

- 17/02/2009م
طالبوا بالإفراج عن المعتقلين وتهدئة الوضع عبر الحوار حسين: نرفض الشعارات التي تتنافى مع المطالب الحقوقية الوسط 18/2/2009 نويدرات - محرر الشئون المحلية قال الناشط السياسي عبدالوهاب حسين لـ «الوسط» خلال كلمة ألقاها في المئات من المعتصمين بالقرب من مكان اعتصام النشطاء مساء أمس أن «النشطاء يقبلون بالحوار الجاد الذي من الممكن أن يصل إلى نتيجة»، رافضاً إطلاق شعارات لا تتناسب مع المطالب الحقوقية، ونوه إلى أن «العنوان الرئيسي لهذا الاعتصام هو الإفراج عن كل المعتقلين وعلى رأسهم الناشط السياسي حسن مشيمع والشيخ محمد حبيب المقداد».

- 16/02/2009م
المعارضة البحرينية تواصل اعتصامها احتجاجا على تدهور الاوضاع في البلاد تواصل الرموز المعارضة البحرينية اعتصامها الذي قامت بها منذ خمسة ايام احتجاجا على تدهور الأوضاع العامة في البلاد ومطالبين بالافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين. واضرب المعتصمون عن الطعام احتجاجا على سوء الوضع العام في مملكة البحرين واعتقال كل من الأستاذ المشيمع والشيخ المقداد وباقي المعتقلين السياسيين البحرينيين كما اعلنت وفود سياسية و اهلية تضامنها مع المضربين.