» رسالة الوصايا الثلاث للأستاذ عبد الوهاب حسين  » التحالف من أجل الجمهورية : بيان التطورات  » كلمة للأستاذ عبد الوهاب حسين على منصة ميدان الشهداء ( دوار اللؤلؤة )  » مداخلة الأستاذ عبد الوهاب حسين في الندوة المشتركة  » رسالة الود والرحمة من الأستاذ عبد الوهاب حسين إلى شعب البحرين  » بيان مشترك :موقف "التحالف من أجل الجمهورية" من تحركات مجموعات شباب 14 فبراير  » تنبيه من الأستاذ عبد الوهاب حسين  » مداخل للأستاذ عبد الوهاب حسين  » رسالة قصيرة للأستاذ عبد الوهاب حسين  » كلمة الأستاذ عبد الوهاب حسين في دوار الشهداء  


- 24/02/2009م
خطوتنا هي: الالتقاء بالجماهير، التنسيق مع الرموز، مخاطبة الملك السلطة القائمة ليست قدر هذا الشعب، ومن حق الشعب أن يختار نظامه السياسي أعلنت قيادة التحرك الجديد في تيار الممانعة عن خطوتها القادمة والتي تتألف من ثلاث عناصر هي قيامهم "بزيارات لمختلف المناطق في البحرين واللقاء بجماهيرها ونُخبها” وذلك “بهدف خلق الأرضية الجماهيرية، فهي زيارات عمل وليست من أجل الاستقطاب”، و” الاتصال بالرموز والشخصيات القيادية والمؤسسات بهدف التشاور والتنسيق”، و” كتابة رسالة إلى ملك البلاد يتم فيها تحديد المطالب التي يسعى المعتصمون وجماهير الشعب إلى تحقيقها”.

- 24/02/2009م
بيان الانطلاق هو البيان الختامي الصادر عن المعتصمين المضربين عن الطعام بمنزل الأستاذ عبد الوهاب حسين بتاريخ : 17 ـ 28 / صفر / 1430هـ الموافق : 13 ـ 24 / فبراير ـ شباط / 2009م مقدمة قال الله تعالى " لقد ارسلنا رسلنا بالبينات ......ليقوم الناس بالقسط ) الحديد 25 لقد بعث الله سبحانه وتعالى الرسل وأنزل والأنبياء العظام ، الكتب والشرائع السماوية بهدف إقامة العدالة والقسط في المجتمع البشري ، وقد حمل أهل البيت ( عليهم السلام ) والعلماء الصالحون أمانة الحقوق والعدالة الاجتماعية ، وقدموا لأجلها التضحيات الكبيرة إرضاء لله سبحانه وتعالى . وتأتي الحركة المطلبية للشعب البحريني وجهاده السلمي العظيم من أجل الإصلاح الحقوقي والسياسي وإقرار العدالة الاجتماعية وتجسيدها امتدادا للأهداف الإلهية التي حملتها القيادات الربانية عبر تاريخها الطويل .

- 23/02/2009م
بعد ان اتم فريق العمل كافة الاستعدادات اللوجستية لاستقبال الحشود الغفيرة التي من المتوقع ان تملأ قرية النويدرات لحضور الفعالية الختامية لأضراب العلماء و الرموز . ها هي فرق العمل تنفذ ما خططت له على الارض فقامت ببناء ما تم الاتفاق عليه من امور و ترتيبات ، وهذه هي اول صور الاستعدادات لستقبال الحشود :

- 23/02/2009م
تم نقل الشيخ فاضل السترى الى المستشفى بعد استدعاء وحدة الطوارئ بوزارة الصحة، وذلك في اليوم العاشر من الاعتصام والاضراب عن الطعام.

- 22/02/2009م
الأستاذ: اليوم لا نستطيع أن نتحدث عن إصلاح ونستطيع أن نقول أن هذا المشروع انتهى النوري: المؤسسات المنبثقة من دستور 2002 عقيمة ولا تخدم الشعب مع دخول الاعتصام والإضراب عن الطعام يومه العاشر أصدر المعتصمون بيانا وصفوا فيه "عدم حياد النيابة العامة والقضاء"، وأن التهم الموجهة "مبنية على أساس تجريم ممارستهم لحقوقهم الأساسية"، ومن جانب آخر اعتبر سماحة الشيخ عبدالجليل المقداد أن نتيجة السكوت "هي الذل والهوان وسوف نورثهما الأجيال القادمة بعد أن نرى آثاره"، وذلك في يوم الأحد 22 فبراير الجاري.

- 22/02/2009م
بسم الله الرحمن الرحيم غدا ستنعقد في البحرين أولى جلسات محاكمة الاستاذ حسن مشيمع والشيخ محمد حبيب المقداد والدكتور عبدالجليل السنقيس ضمن مجموعة من خمسة وثلاثين شخصا من خيرة الناشطين والمدافعين عن حقوق الانسان ، وقد سبق للعشرات من منظمات حقوق الانسان المحلية والدولية أن أشارت بشكل واضح الى الخلل في قانونية إجراءات القبض والتحقيق ، والى انتهاكات واضحة لحقوق المعتقلين مثل الحبس الانفرادي والتعذيب ونشر إعترافات مفبركة عبر وسائل الاعلام المحلية والعمل على تشويه سمعة المعتقلين ، والى عدم حياد النيابة العامة والقضاء ، والى تعارض القوانين التي سيقدم على اساسها هؤلاء للمحاكمة مع المواثيق الدولية التي وقعت عليها البحرين مثل العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية ، وقد دعت بناء على ذلك الى اطلاق سراح المعتقلين واسقاط التهم الموجهة إليهم باعتبارها مبنية على أساس تجريم ممارستهم لحقوقهم الاساسية ، مثل : حق التنظيم وحق التجمع وحق التعبير ،

- 21/02/2009م
المقداد: لا بد أن نعترف أنه كان هناك خلل، ولنجعل الاعتراف نقطة البداية لترتيب أوضاعنا النوري: أكبر خطر ترتكبه المعارضة هو التعاطي مع المشروع الحكومي ونحن متفرقون أدان وفد قرية العكر الدولة التي "اتخذت منكم موقفا سياسيا لا إنسانيا، فتعمدت رفع الأيدي عنكم إلا في حال الضرورة"، خصوصا "مع علمها المسبق بالإضراب" واعتبر الوفد واجب الوزارة "أن تشرف عليه (...) ولو من باب تشجيع المواقف السلمية في حركة المطالبة بالحقوق"، وذلك في جو تتصاعد فيه المخاوف على صحة المضربين عن الطعام الذي دخل إضرابهم لليوم التاسع.

- 20/02/2009م
بسم الله الرحمن الرحيم الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ومقتدانا ونور هدايتنا محمد وآل بيته المعصومين السلام على الإخوة والأخوات الكرام ورحمة الله وبركاته.. بداية أيها الأحبة في الله ، باسم الإخوة المعتصمين أتقدم بالشكر الكبير والعميق لجميع الإخوة والأخوات على هذا التضامن وهذا الدعم الكبير، إنكم بهذا الدعم والتضامن لقضايا هذا الشعب تحملوننا مسؤولية وأمانة كبيرة، نسأل الله أن يسدد خطانا وأن يحوطنا بلطفه ورحمته الواسعة من أجل أن نسير معكم وفداء لكم -أيها الإخوة- من أجل تحقيق مطالبنا العادلة المشروعة، وفي مقدمتها إطلاق سراح جميع الأسرى وفي مقدمتهم المجاهدين الكبيرين المشيمع والمقداد.

- 20/02/2009م
في اليوم الثامن: السنقيس في الإنعاش بسبب تحمض الدم وانخفاض نبضات القلب، والآلاف تحتشد أمام الاعتصام النوري: إذا سُمح باعتقال المشيمع فإن النظام مستعد لأن يعتقل أكبر عمامة في البلد النوري: أنتم من صنع هذه الملحمة الوطنية مع تواصل الإضراب عن الطعام ليومه الثامن شهد يوم الجمعة 20 فبراير تداعي الحالة الصحية للدكتور عبد الجليل السنقيس اثر إصابته بتحمض الدم وهبوط عام في مستوى السكر والضغط ونبضات القلب، نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

- 20/02/2009م
تم استدعاء الفريق الطبي الخاص بالاعتصام ووحدة الطوارئ بوزارة الصحة لمعاينة د.عبدالجليل السنقيس إثر إصابته بالإعياء، وشخص الطبيب وجود هبوط عام اثر انخفاض في مستوى ضغط الدم والسكر ودقات القلب لدى السنقيس، حيث تم تقديم الرعاية الطبية الأولية للسنقيس في موقع الاعتصام قبل نقله إلى المستشفى.

- 19/02/2009م
الأستاذ: الحاجة إلى الجماهير ليست حاجة مؤقت النوري: يجب أن نفكر بعمق في الأساليب توازن بين الصرامة والحكمة شهد اليوم السابع للاعتصام والإضراب عن الطعام سقوط سماحة الشيخ عبدالهادي المخوضر الذي تدهورت حالته الصحية مما استدعى نقله إلى المستشفى، كما تحولت مسيرات الوفود إلى ظاهرة رمزية تعبر عن تأييد والتفاف الجماهير حول الاعتصام ورموزه.

- 18/02/2009م
تم نقل سماحة الشيخ عبدالهادي المخوضر إلى المستشفى بالإسعاف اثر إضرابه عن الطعام لليوم السادس على التوالي، حيث سارع الفريق الطبي الخاص بوزارة الصحة إلى موقع الاعتصام.

- 18/02/2009م
بيان المعتصمين بخصوص اعتصام الجمعيات السياسية بتاريخ 20 فبراير 2009 بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)... تضامنا مع المعتقلين وعلى رأسهم الأستاذ حسن المشيمع والشيخ محمد حبيب المقداد، وتقديرا لأهمية التعبير السلمي عن الاحتجاج على الهجمة الأمنية الشرسة على النشطاء ومدافعي

- 18/02/2009م
لأستاذ: لماذا تم اعتقال المشيمع ولم يعتقل ربيعة والجودر أشار الأستاذ عبد الوهاب حسين إلى أن الحكومة وقعت "في أخطاء واضحة فاضحة"، فإذا "إذا كانت التهمة الموجهة للأستاذ حسن مشيمع هي تأسيس حركة حق والدعوة لها، فله شركاء أساسيين فلماذا لم يعتقلوا شركاؤه، لماذا لم يعتقلوا الأستاذ علي ربيعة والشيخ عيسى الجودر".

- 17/02/2009م
الأستاذ: السلطة قامت بانقلابين ولم تحاسب عليهما بحضور فاق الأربعة آلاف ووسط تأييد أهالي المعتقلين وطلبة العلوم الدينية الاعتصام يزداد صلابة مع دخوله اليوم الخامس ألقى الأستاذ عبدالوهاب حسين كلمة في المتضامنين الذين فاق عددهم الأربعة آلاف متضامن، انتقد فيها ما تدعيه السلطة من محاولات " انقلاب، وسعي لزعزعة النظام"، في حين "أن السلطة قامت بانقلابين ولم تحاسب عليهما"، وذلك بعد أن أم المتضامنين سماحة الشيخ عبدالجليل المقداد في خامس أيام الاعتصام والإضراب عن الطعام بتاريخ 17 فبراير بقرية النويدرات.

- 17/02/2009م
كلمة المعتصمين بتاريخ 17 فبراير : السلطة قامت بإنقلابين ولم تحاسب عليهما أعوذ بالله السميع العليم من شر نفسي الأمارة بالسوء ومن شر الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين واصحابه المنتجبين السلام عليكم أيها الأحبة، أيها الاخوة والأخوات ورحمة الله وبركاته في البداية أحييكم وأشكركم على هذه الوقفة الشريفة والمشرفة...

- 16/02/2009م
الأستاذ للحكومة: نحن تعلمنا من درس التسعينات وعليه هو أيضا أن يتعلم من الدرس المقداد للشعب: آن أوان رد الجميل وأن نقول لكم "معكم معكم" النوري: الشعب لم يعد يطيق صبرا على هذا النظام توجه الأستاذ عبدالوهاب حسين بخطابه للحكومة بالقول "نحن تعلمنا من درس التسعينات وعليه هو أيضا أن يتعلم من درس التسعينات"، مذكرا بأن "الملك حضي بمعاملة في سترة لم يحض بها في المحرق"، فالشعب أراد أن يطوي مرحلة التسعينات بالرغم من "اعتقال الآلاف وسقوط 40 شهيد تم إعدام أحدهم"، وذلك خلال اليوم الرابع للإضراب عن الطعام بتاريخ 16 فبراير الجاري.

- 16/02/2009م
المعتصمون للشعب: الشعب شركاؤنا في صياغة برنامج العمل المتضامنون: مصير واحد... صف واحد مع استمرار الاعتصام والإضراب عن الطعام لليوم الثالث كان المجلس الإسلامي العلمائي أبرز المؤسسات التي زارت الاعتصام لإبداء الدعم والتضامن، وذلك إضافة إلى قيام المجلس بإصدار بيان داعم تلاه الوفد على المعتصمين، وإلى جانب زيارة وفد كل من كتلة الوفاق النيابية وجمعية العمل الإسلامي (أمل). وتركزت المداخلات -إلى جانب دعم الاعتصام- على أن المجتمع البحريني بجميع أطيافه ورؤاه السياسية لا بد أن يقف صفا واحدا في مواجهة التراجعات الأمنية التي تشهدها الساحة.

- 16/02/2009م
في اليوم الثاني للاعتصام، النجاتي والوفاق والاخاء وسط تغطيات من وسائل الإعلام المحلية والعالمية الاعتصام يواصل رص الصفوف وحصد تأييد مختلف الأطياف كان سماحة آية الله الشيخ حسين النجاتي أول المتضامنين مع المعتصمين في يومهم الثانية حيث أشاد بأهمية الاعتصام وباهتمامه الكبير بمتابعته مشيرا إلى أنه "عادة لا أتابع المنتديات، لكن البارحة تابعتها بشكل منتظم". ومن جانب آخر انتقد سماحته الناحية الإعلامية وأشار إلى أن البعض كان يتساءل عن بعض التفاصيل التي تنم على عدم إلمامه بالحدث، ومن جانبهم أوضح المعتصمون أنه تم نشر آليات التضامن مع الاعتصام والتي تتضمن التواجد الجماهيري ليلا، إضافة إلى وجود تفاعل نوعي من قبل وسائل الإعلام العالمية والمحلية.

- 16/02/2009م
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين وبعد،، فقد قال الله سبحانه وتعالى فيما حكى عن نبيه شعيب: إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب. السلام عليكم أيها المؤمنون والمؤمنات، السلام عليكم أيها الأوفياء الصابرون الصامدون، السلام عليكم أهل التضحية والعطاء، السلام عليكم أيها الأخوة والأعوان.